الاثنين، 28 أبريل 2014

تقشير البشرة والجلد الميت بمواد بسيطة من المنزل

تقشير البشرة من العوامل التي تساعد علي جعل الجسم أكثر تألقاً وأيضاً يساعد علي التخلص من الخلايا الميتة والتي تتراكم مع الوقت ومن أهم المناطق التي يمكن تقشيرها هي الوجه ، وهناك من المواد والمستحضرات التي تقوم بهذه الوظيفة والتي قد تضر البشرة ، أو باهظة الثمن .

لذلك اليوم في هذه التدوينة سوف نتعرف علي أهم المواد المنزلية البسيطة التي لا تكلف كثيراً وتستطيعي من خلالها تقشير جلد جسدك وهي وصفات مقدمة من الدكتورة خولة مناصرة .


تقشير البشرة والجلد الميت بمواد بسيطة من المنزل




لتقشير منطقة الوجه والرقبة :

يمكن إستخدام هذه الوصفة أحضري ثلاث اقراص من المسكنات تحتوي على مادة الباراسيتامول ومن أمثلتها ( البنادول - وريفانين ) وقومي بإذاباتها مع القليل من الماء حتي تصبح طرية مشابهة لمعجون الاسنان ثم تقومي بوضعها على الجلد وفرك المكان بلطف بشكل دائري لمدة دقيقتين ( ويمكن إضافة القليل من منظف الجلد لتسهيل توزيع الخليط على الجلد ) تحصل عليه من اي صيدلية .

لتقشير منطقة الساقين واليدين ( الكوعين مع الركبتين ) :

لجلد الساق واليد او الكوع والركبة بعد الاستحمام إحضري كمية قليلة من ملح الطعام وقومي بفرك الجلد بالملح بحركة دائرية قليلا ثم بعد ذلك إغسلي مكان الجلد وجففيه وادهني عليه المرطب ثم كرري العملية ثلاث مرات اسبوعيا .

لتقشير مناطق الجسم المختلفة :

نحضر قطعة قماش مبللة بالماء ثم نقوم بالمسح علي الجلد المراد تقشيره بها ثم تقومي بدهنه بزيت الزيتون ثم أفركي المكان مع قليل من السكر لنصف دقيقة تقريبا وبعدها اغسلي مكان الجلد بالماء الدافىء وذلك مرة واحدة فقط في الاسبوع

التصنيفات: , , ,

0 علّق على “ تقشير البشرة والجلد الميت بمواد بسيطة من المنزل ”

إرسال تعليق